الرئيسية » الفروع

    

سعيا للوصول وخدمة اكبر شريحة من المتقاعدين عمدت الجمعية إلى إنشاء عدد “١٩” ستة عشر فرعا حتى الآن تنتشر في اغلب مناطق ومحافظات المملكة ، وينشأ الفرع وفقا للخطة المقررة من مجلس الإدارة عندما يتقدم ما لا يقل عن (30) شخصا عضوا مؤسسا ممن تنطبق عليهم شروط العضوية بطلب إلى رئيس مجلس الإدارة يوضحون فيه الرغبة في تأسيس فرع في المنطقة أو المدينة أو المحافظة المعينة ، ويهدف فرع الجمعية إلى تحقيق أهداف الجمعية ، ولكل فرع هيكل تنظيمي يتكون من :-

الجمعية العمومية للفرع تعقد كل ثلاث سنوات وتتشكل من الأعضاء ذوي العضوية العاملة بالفرع .

إدارة الفرع وهي المسؤولة عن تصريف شؤون الفرع وإدارته ماليا وإدارياً وهي نسخة مصغرة من مجلس إدارة الجمعية ، وتتكون من (6) ستة أعضاء أربع رجال وسيدتين يختار منهم مدير للفرع ، نائب للمدير ، مشرف مالي ، منسق تطوير الموارد المالية ، منسق الخدمات الاجتماعية ، منسق العلاقات العامة والثقافة والإعلام . الجدير بالذكر أن أعضاء إدارة الفرع أشخاص متطوعون لا يتقاضون أجور يهدفون إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية وخدمة الوطن .

اللجان التي تشكلها الجمعية العمومية للفرع أو إدارة الفرع لمهمة دائمة او مؤقتة.

وتصنف الفروع إلى فئات أ، ب ، جـ حسب عدد الأعضاء المنتمين للفرع والنشاطات والفعاليات التي يقيمها الفرع والموارد المالية التي يحققها الفرع عبر مشاريعه واستثماراته ، ولكل فرع موظفون سكرتارية نسائية ورجالية حسب فئة كل فرع .